English

في مقال بمجلة التايم الاميركية..توكل كرمان تتحدث عن كيفية انهاء الحرب في اليمن

دعت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان إلى انسحاب السعودية والامارات من اليمن بشكل كامل وانهاء ايران دعمها لميليشيا الحوثي الانقلابية، وتنظيم استفتاء على الدستور واجراءا انتخابات عامة وذلك في إطار رؤية لانهاء الحرب في اليمن.

وقالت توكل كرمان في مقال بعنوان "كيفية انهاء الحرب في اليمن" نشر، اليوم، في مجلة التايم الاميركية، إن يجب أن يدير اليمنيون بلدهم والحفاظ على وحدته واستقلاله ونزاهته أمر بالغ الأهمية.

كما دعت كرمان إلى سحب سلاح جميع الميليشيات، وأن يقوم البنك المركزي اليمني بضمان استمرار دفع مرتبات الموظفين الذين لم يتسلموا مرتباتهم منذ قرابة عامين. 

وشددت كرمان على ضرورة إنشاء صندوق لتمويل ودعم ميزانية الدولة العامة للسنوات الخمس القادمة أو إلى أن يتعافى البلد بما فيه الكفاية.

وقالت كرمان إنه سيكون على السعودية والامارات تمويل جهود إعادة الإعمار، كتعويض جزئي للأضرار التي نجمت عن تدخلهم المدمر في اليمن. 

وأضافت كرمان: لا ينبغي إنفاق المزيد من الأموال على القنابل أكثر من إنفاقها على المساعدات المنقذة للحياة.

وأكدت كرمان على ضرورة معالجة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في اليمن، من خلال تدابير العدالة الانتقالية الواسعة، التي ترتكز على المساءلة وتعويض الضحايا.

وقالت كرمان: يجب أن تكون الأمم المتحدة والمجتمع الدولي راسخين ومخلصين من أجل الوفاء بوعودهم والاستعداد لاتخاذ إجراء ضد أي طرف يرفض الوفاء بالتزاماته.

 

 

لقراءة المقال باللغة الانجليزية في موقع مجلة التايم الاميركية اضغط (هنـــــــــــــــــــــــــــــــا)

 

لقراءة المقال باللغة العربية اضغط (هنـــــــــــــــــــــــــــا)