English

في الجزء الثاني من لقائها مع "عربي21"..توكل كرمان تدعو لانتفاضة ضد "الوصاية السعودية" على اليمن

أكدت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، أن "الاجتماع الذي دعت إليه السعودية لمحاولة احتواء التطورات الأخيرة باليمن يهدف لشرعنة انقلاب عدن لا أكثر، ويسعى لإكمال ما بدأته الإمارات من دمار ببلادنا".

وطالبت توكل كرمان، في الجزء الثانية من مقابلتها الخاصة مع "عربي21"، الحكومة الشرعية برفض "التورط في حوار يشرعن للتمرد عليها والانقلاب على الدولة اليمنية".

وأضافت:" آن الأوان للتحرر من التحالف الغادر. لن تكون الشرعية قادرة على مواجهة الانقلابيْن (الحوثي في صنعاء، والانتقالي في عدن) إذا لم تنتفض أولا ضد الوصاية السعودية، وتقطع علاقاتها مع الإمارات وتطردها من اليمن".

وأشارت كرمان إلى أنه "سيتم استخدام الشرعية وإعادة ترتيبها بما يخدم الشرعنة لتمزيق اليمن وتقسيمه"، مؤكدة أن "الذين لا يزالون يعتقدون أن السعودية ستدعم الشرعية يخدعون أنفسهم، ويخشون من قول الحقيقة".

ونفت تماما صحة التقارير التي تشير إلى اصطدام حسابات الإمارات والسعودية في حرب اليمن، قائلة:" لست مع الذين يقولون إن هناك خلافا إماراتيا سعوديا، فهما يؤكدان أن سياستهما واحدة في اليمن، ويتبادلان الأدوار، ويعملان معا من أجل تدمير اليمن وتقويض كيانه الوطني".

 

لقراءة الجزء الثاني من اللقاء على موقع عربي 21 اضغط (هنـــــــــــــــــــــــــــــــــا)

لقراءة الجزء الأول من اللقاء على موقع عربي 21 اضغط (هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــا)