English

في الجزء الأخير من حوارها مع "عربي 21"...توكل كرمان: السعودية والإمارات ستدفعان ثمن الغدر والخيانة باليمن

أكدت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان أن السعودية والإمارات ستدفعان ثمن الخيانة والغدر بالشعب اليمني، موضحة أن الدولتين سوف تدعمان مزيدا من الانقلابات باليمن، وسوف تقومان بتغذية الانقسامات السياسية والمناطقية".

وشدّدت توكل كرمان، في الحلقة الثالثة والأخيرة من المقابلة الخاصة مع "عربي21"، على أن "الشعب اليمني سيتعامل معهما (السعودية والإمارات) كعدوين واحتلال مشترك، وسيقاومهما كل من موقعه، وسيتبادل أبناؤه الأدوار والمهام لتحرير بلادهم".

ورأت أنه "لا طريق لإنهاء الأزمة باليمن سوى التحرر من الوصاية السعودية، وطرد الاحتلال الإماراتي السعودي، ومقاومة الانقلابيين في صنعاء وعدن"، مؤكدة أن "الشرعية قوية، لكنها مُكبلة في الرياض، خاصة أن الجيش الوطني لديه القدرة على بسط سيطرته على كامل المناطق الواقعة تحت سيطرة الميليشيات المدعومة من الإمارات، لكن ما يمنعه هو التحالف وافتقاد قيادة الشرعية لاستقلالية قرارها السياسي".

وحول علاقة الإمارات بميليشيا الحوثي الانقلابية قالت: "هناك تخادم بينهما، فالحوثي يستفيد من سياسة الإمارات لإضعاف الشرعية، والإمارات تستفيد من الحوثي في تجزئة اليمن ومعاداة الإخوان المسلمين، ولا استبعد أن يحدث تسوية من نوع ما بين الطرفين، خاصة في ضوء التواصل الحالي بينهما".

 

لقراءة الجزء الأخير من الحوار على موقع "عربي 21" اضغط (هنــــــــــــــــــــــــــا)

لقراءة الجزء الثاني من الحوار على موقع "عربي 21" اضغط (هنـــــــــــــــــــــــــــا)

لقراءة الجزء الأول من الحوار على موقع "عـربي 21" اضغط (هنــــــــــــــــــــــــــــا)