English

توكل كرمان: هادي فقد شرعيته ببقائه في الرياض وصمته عن ممارسات التحالف

اعتبرت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان أن الرئيس عبدربه منصور هادي فقد شرعيته ببقائه في الرياض وصمته أمام الممارسات الاحتلالية التي يمارسها التحالف العربي في اليمن.

وقالت توكل كرمان في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": في كل بلاد الله ليست شرعية الفترات الانتقالية اشخاص من يديرها بل مراحلها ومهامها واستحقاقاتها.

وأضافت كرمان: يمكن ان يتغير الاشخاص بسبب العجز او الفشل او بسبب الوفاة او الاستقالة ، لكن تبقى الاستحقاقات والمهام غير قابلة للتنازل عنها بأي حال.

وتابعت كرمان: في تقديري ان هادي فقد شرعيته مع كل يوم مر عليه في الرياض وهو صامت عن حالة الاحتلال التي مارسها التحالف على اجزاء حيوية في البلاد من الجزر والسواحل والموانئ والمطارات وعلى الهيمنة والوصاية التي يزاولها ويفرضها على اليمنيين وعلى تمكين ميليشياته المناوئة للشرعية كسلطة وكمشروع اتحادي من السيطرة على المناطق والمدن، هادي فقد شرعيته لصمته عن كل ذلك.

وأوضحت كرمان أن بإمكان الرئيس هادي استعادة شرعيته، حين العودة الى الوطن لادارة البلاد منها وقيادة معركة اسقاط الانقلاب وطرد الاحتلال ورفع الوصاية والهيمنة عليها، مضيفة: ولا اعتقد انه سيفعل.

وأكدت كرمان أن المشروعية لمن يقود البلاد لتنفيذ تلك الاستحقاقات وليست حكرا على اشخاص بعينهم، داعية اليمنيين إلى تدبر أمورهم.