English

توكل كرمان تطالب بمحاكمة قائد اللواء 20 التابع للحزام الأمني بعدن

طالبت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان  بمحاكمة قائد اللواء 20، التابع لقوات الحزام الأمني في عدن، إمام النوبي، بتهمة اغتيال الناشط أمجد عبدالرحمن.

وقالت توكل كرمان في صحفتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إنه قبل اغتيال الناشط أمجد عبدالرحمن بأشهر كان قائد اللواء 20 إمام النوبي قدا عتقله على خلفية آراءه وافكاره التي اعتبرها شركية وإلحادية، وطلب منه التوبة عنها والكف عن ترديدها، وتوعده بالتصفية والعقاب الرادع إن لم يفعل.

وأضافت كرمان "بعد الاغتيال كان إمام النوبي وعبر أطقم عسكرية تتبع لواء عشرين تعترضه جنازته المتوجهة إلى المقبرة وتمنعهم من دفنه بحجة أنه كافر لا يجوز دفنه في مقابر المسلمين، واضطرت عائلته لدفنه في مقبرة أخرى في اليوم التالي بعيدة عن نطاق المعسكر 20.

واعتبرت كرمان ان تلك الادلة وغيرها ان لم تكن تقطع بتورط امام النوبي فهي تصلح أساساً كافياً لتوجيه الاتهام له والتحقيق معه ومساعدية بتهمة قتل الناشط امجد عبدالرحمن، لكنه لايزال طليقاً قائداً للمعسكر التابع لقوات الحزام الأمني يمارس مهمته في إرهاب الناشطين وتكفيرهم والتنكيل بهم.

جدير بالذكر أن الناشط أمجد عبدالرحمن اغتيل على يد مسلحين مجهولين، منتصف مايو الماضي، بعد أن اقتحموا مقهى للإنترنت كان يتواجد فيه بمدينة الشيخ عثمان في عدن، وأردوه قتيلاً على الفور، ولاذ المسلحون بالفرار.