English

توكل كرمان تشارك في منتدى دولي حول كيفية التعامل مع التطرف في المنطقة في باكستان

وصلت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، اليوم، إلى العاصمة الباكستانية اسلام اباد للمشاركة في منتدى دولي حول كيفية التعامل مع التطرف القائم في المنطقة.

وينعقد منتدى "أفكار تازه" في مدينة لاهور الباكستانية، وسيستضيف خليط من الشخصيات البارزة والمتحدثين الدوليين من الأوساط الأكاديمية والأدبية لتحفيز النساء والشباب من خلال توفير منتدى لرفع أصواتهم.
وستكون توكل كرمان متحدثاً رئيسياً في المنتدى الى جانب البارونة سعيدة وارسي المحامية والسياسية البريطانية من أصل باكستاني والرئيس المشارك لحزب المحافظين البريطاني خلال الفترة (مايو 2010- سبتمبر 2012) وكبيرة وزراء الدولة بوزارة الخارجية البريطانية سابقاً.
وقال نائب رئيس جامعة تكنولوجيا المعلومات (البنجاب) الدكتور عمر سيف في مؤتمر صحفي عقد، اليوم، إن المنتدى الذي ينظم خلال الفترة من 13-14 يناير الجاري، من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات (البنجاب) في طريق الحمرا مول بالتعاون مع لجنة التعليم العالي الاتحادية، ولجنة التعليم العالي البنجاب، وعدد من المنظمات ورجال الاعمال. 
وأوضح الدكتور سيف، أن هناك عدد من المتحدثين البارزين سيشاركون في المنتدى، بينهم 25 من مختلف أنحاء العالم، وممثلي 35 جامعة، فضلا عن وفود من ست جامعات وسيتداولون الآراء والأفكار حول تعزيز التفكير الجديد للتعامل مع التطرف القائم في منطقتنا.