English

توكل كرمان تشارك في مؤتمر حول "التفكير في القرن الـ21" في كولومبيا

وصلت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، اليوم، إلى العاصمة الكولومبية بوغوتا للمشاركة في مؤتمر "التفكير في القرن الـ21" الذي تستضيفه الجامعة المستقلة في منطقة البحر الكاريبي في مدينة بارانكويلا شمال كولومبيا.

وستتحدثت توكل كرمان خلال المؤتمر الذي تنطلق اعماله، اليوم، ويستمر حتى يوم الجمعة المقبل 25 اغسطس الجاري حول قضية "الحقيقة والاتصال والسلام"، كما ستحضر اجتماعاً للشباب الكولومبيين، بحسب برنامج عمل المؤتمر الذي نشرته صحيفة "الهيرالدو" الكولومبية.

وسيحضر المؤتمر، الذي سيناقش عدة قضايا رئيسية منها الشعبوية والتحديات الديمقراطية الجديدة في مجتمع ليبرالي، شخصيات سياسية وأكاديمية محلية ودولية، كالرئيس السابق للمكسيك، فيسينتي فوكس، والمحلل الدولي غلوريا ألفاريز؛ والقاضي القانوني الكولومبي رودريغو أوبريمني؛ وعضو مجلس الشيوخ في حزب التحالف الأخضر، كلوديا لوبيز وآخرين.

وقالت مدير مكتب العلاقات الدولية بجامعة البحر الكاريبي المستقلة، روكسانا بويتراجو، ان المؤتمر يهدف إلى إطلاع المشاركين فيه بالافكار العالمية حول القضايا التي سيناقشها المتعلقة بالشعبوية وتحديات الديمقراطية في المجتمات الليبرالية"، بحسب صحيفة "الهيراليدو" الكولومبية.

وأوضحت بيتراغو أن جدول أعمال المؤتمر سياسي بحت وسيناقش أيضاً كيف يدير العالم الحقائق والمعلومات عن طريق وسائل الإعلام والأوساط الأكاديمية".