English

توكل كرمان تدين الاعمال الارهابية للقوات الاماراتية بحق القوى السياسية

دانت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان، الاعمال الارهابية التي تقوم بها القوات الاماراتية بحق القوى السياسية والمدنية، واقتحام مقر حزب التجمع اليمني للاصلاح في عدن.

وأوضحت توكل كرمان في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن إدارة أمن عدن التابعة للمحتل الإماراتي تواصل أعمالها الارهابية بحق حزب الاصلاح والقوى السياسية والمدنية.

وأعلنت كرمان تضامنها مع كل الذين تطالهم بلطجة الاحتلال.

وقالت كرمان إنه امام ما يتعرض له الاصلاح من استهداف اماراتي ومباركة سعودية على قيادات الاصلاح ان تغادر معتقلها المهين في الرياض، هذا أولاً.

وأضافت كرمان "وثانياً : على الاصلاح ان يعيد بنا تحالفاته الاقليمية مع شركاء اقليميين ودوليين اقوى واكبر من الامارات والسعودية، واشد احتراما لشراكاتهم".

واقتحمت عناصر أمنية، فجر اليوم الأربعاء، مقر حزب التجمع اليمني للإصلاح في حي القلوعة بمدينة عدن، العاصمة المؤقتة وطردت حراس المقر وأغلقته، حسب بلاغ صحفي صادر عن الحزب.

وأفاد البلاغ أن قوات الأمن اقتحمت أيضاً منزل الأمين المساعد للحزب في المدينة، محمد عبدالملك، وقامت باعتقاله من منزله واعتقال آخرين.

وطالب الإصلاح "بسرعة الإفراج عن المعتقلين، ويؤكد على حقه القانوني في إعادة الاعتبار لهم ورفضه القاطع لهذه الإجراءات، ويطالب بالتحقيق فيما حدث ويحذر من مغبة التمادي في هذا التجاوز للقوانين والاستخدام المسيء للمؤسسة الأمنية"، محملاً إدارة أمن المحافظة كل المسؤولية عما تعرض له المستهدفون بهذه الإجراءات وما قد يتعرضون له.