English

في حلقة نقاشية استضافها مجلس شيكاغو للشؤون العالمية...توكل كرمان تدعو إلى مواصلة الكفاح من أجل حقوق الانسان

شاركت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان في حلقة نقاشية افتراضية عبر الفيديو استضافها مجلس شيكاغو للشؤون العالمية بعنوان "قضايا عالمية لا يمكن تجاهلها"، تناولت ثلاث قضايا هي؛ تغير المناخ، الفقر، وحقوق الانسان.

وأدار الحلقة السفير إيفو دالدر الذي عمل سابقاً سفيراً للولايات المتحدة الاميركية لدى الناتو، ويشغل حاليا منصب رئيس مجلس شيكاغو للشؤون العالمية، وضمت رئيس بنك يونس سنتر جرامين ورائد القروض الصغيرة للفقراء والحائز على جائزة نوبل للسلام عام 2006، محمد يونس، فضلاً عن عميد كلية فريدريك إس. باردي للدراسات العالمية بجامعة بوسطن عادل نجم الذي عمل نائباً لجامعة لاهور للعلوم الادارية، لاهور باكستان وهو خبير عالمي في السياسة العامة.

ودعت توكل كرمان إلى مواصلة الكفاح من أجل حقوق الانسان كقضية عالمية في ظل النكوص العالمي عن القيم العالمية كالحرية والمساواة والديمقراطية وحكم القانون والعدالة.

وقالت كرمان: علينا ان نتحد. علينا ان نقف مع بعضنا. علينا ان نؤكد كفاحنا من أجل وقف هذا التراجع في حقوق الانسان.

وأشارت كرمان إلى أن الاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة ترسل رسالة لنا جميعا ولشعوب العالم الثالث ان الشعب الاميركي حي وتلك الاحتجاجات ليست انتصارا لقيم حقوق الانسان داخل الولايات المتحدة فقط بل هو دفاع عن حقوق الانسان في كل مكان.