English

توكل كرمان تدعو إلى تشكيل لجان تحقيق في جرائم الاخفاء القسري في المحافظات الجنوبية

جددت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان إدانتها لجرائم الخطف والاخفاء القسري في معتقلات تابعة للقوات الاماراتية في المحافظات الجنوبية، داعية إلى تشكيل لجان تحقيق مستقلة ونزيهة للتحقيق في تلك الجرائم.

وأوضحت  توكل كرمان في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن حالات الاختطاف والاخفاء القسري لدى المعتقلات التابعة للقوات الاماراتية المحتلة في المحافظات الجنوبية تتزايد يومياً برغم الرفض والادانة الحقوقية العالمية.

وقالت كرمان أجدد ادانتي لهذه الجرائم ضد الانسانية والتي تنضم إلى سجل الامارات الطافح بالانتهاكات في اليمن، داعية إلى تشكيل لجان تحقيق مستقلة ونزيهة وذات مصداقية للتحقيق في هذه الجرائم.

وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش" أصدرت مؤخراً، تقريراً كشفت فيه أن الإمارات العربية المتحدة تقدم الدعم لقوات يمنية احتجزت تعسفا وأخفت قسرا عشرات الأشخاص خلال عمليات أمنية، مشيرة إلى أن الإمارات تدير مركزيّ احتجاز غير رسميين على الأقل، وأن مسؤوليها أمروا بالاستمرار في احتجاز الأشخاص رغم صدور أوامر بإطلاق سراحهم، وأخفوا أشخاصا قسرا، وأفادت تقارير بأنهم نقلوا محتجزين مهمين خارج البلاد.