English

توكل كرمان: تحالف السعودية والامارات يقر بفشله ويستنجد بالعالم

قالت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان إن إعلان التحالف العربي الذي تقوده السعودية والامارات بانه سيواصل جهوده لتأمين الملاحة البحرية في البحر الاحمر، وقبل ذلك اعلان السعودية الايقاف المؤقت لصادراتها من النفط عبر باب المندب، اقراراً واضحا بفشلهم عن حماية ناقلاتهم فضلا عن الملاحة الدولية، واستنجاداً سعودياً بالعالم بآخر وأهم أوراق المملكة.

وأضافت توكل كرمان في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": تخيلوا تحالف عربي يضم اهم واكبر الدول العربية، مسنود بدعم لوجستي عالمي من قبل عدد كبير من دول العالم، هذا التحالف يفشل وخلال اربع سنوات عن إلحاق الهزيمة بميليشيا، وختم فشله باعلان عجزه عن حماية ناقلات النفط واستغاثته ببارجات واساطيل العالم لحمايتها!!

وأضافت كرمان: لقد صنع التحالف بفشله وانحراف اجندته من ميليشيا الحوثي قوة عظمى، او هكذا اصبح ينظر إليهم العالم، ومن الطبيعي بعد ذلك ان تسعى دول العالم الباحثة عن النفوذ لخطب ودهم والتحالف معهم.

وتابعت كرمان: قدم التحالف الغبي للحوثيين هدية أخرى لاتقل قيمة، حين فشل فشلا ذريعا في ضبط الامن في المناطق المحررة من سيطرة الحوثيين، والتي عوضا عن اقامة وتفعيل مؤسسات السلطة الشرعية فيها سلمها للجماعات والميليشيات المسلحة الموالية للتحالف والمعادية للشرعية!!

وأشارت كرمان إلى أنه بمقارنة صنعاء بعدن مثلاً .. تبدو صنعاء اكثر امنا واقل حوادث جنائية!!

وقالت كرمان: جميعكم تتحركون خارج الشرعية ودون مشروعية، هذه هي الخلاصة التي وصل اليها المجتمع الدولي وسيصل إليها كل منصف!!

وأضافت كرمان: في تصريح لمحمد عبدالسلام الناطق باسم الحوثيين قبل يومين قال "لسنا وحدنا من لايعترف بشرعية هادي، جميع الجماعات والميليشيات المسلحة التي تدعمها الامارات لاتعترف بشرعية هادي"!!

وتابعت كرمان: لم يأت ناطق الحوثيين بجديد،وذلك ليس مفاجئا للمجتمع الدولي!

وأردفت قائلة: امامهم تقارير مفصلة للجان الخبراء الأمميين تتحدث عن نجاح التحالف في تحويل اليمن الى دويلات متصارعة، يسيطر على كل دويلة عدد من الميليشيات، والتي سيستمر صراعها الى ماشاء الله!!

واستطردت كرمان قائلة: ولهذا ذهب السفير الفرنسي الى صنعاء ليقابل المشاط، وليؤكد له ان اقتحام الحديدة خط احمر، وان هذا موقف بلاده الذي اسمعته دول التحالف جيدا، تقريبا اغلب مندوبي مجلس الامن قالوا للتحالف ماقاله السفير الفرنسي للمشاط في الجلسات المغلقة والمعلنة على السواء.

وأكدت كرمان أنه مادامت الحديدة خط أحمر، فصنعاء من باب أولى، وستظل الخطوط الحمراء موضوعة، وسيبقى الفشل الذريع يحصده التحالف، حتى تتحرر المناطق التي لم تعد تحت سيطرة الحوثيين وتسلم للشرعية، وترفع عنها كل انواع الوصاية والهيمنة والاحتلال. وتحل كافة الجماعات والميليشيات المسلحة.

واستدركت كرمان قائلة: لكن ذلك لن يحدث، مرجعة ذلك لأن هذا الفشل هو ما اراده التحالف وخطط له، منذ رعى الانقلاب عن طريق عميلهم المخلوع علي صالح وبطرق اخرى، مرورا باعلان التحالف الحرب في اليمن، مدعياً أنها لاعادة الشرعية، لكنه ادارها بطريقة تكفل ان لاتعود ابداً!!

وقالت كرمان في ختام منشورها: أفلحتم في تحويل اليمن الى دولة فاشلة او دويلات متصارعة حسب تقرير لجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة، لكنكم افلحتم اكثر في صناعة مستنقع كبير لكم سيبتلعكم فيما سيبتلع!