English

توكل كرمان: المنطقة على موعد مع موجات متلاحقة من ثورات الربيع العربي

أكدت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، أن ثورات الربيع العربي لم تتوقف عند الموجة الأولى، بل عادت في موجة ثانية، وستعود في موجات متلاحقة حتى يتم بناء أنظمة تعمل على خدمة الناس كما هو الحال في البلاد المتقدمة.

وقالت توكل كرمان في كلمة لها بمناسبة الذكرى التاسعة لثورة 11 فبراير السلميةإن ممولي الثورات المضادة اعتقدوا أنهم بتخريب ثورات الربيع العربي وإشاعة الفوضى سيقضون على فكرة الثورة ضد الاستبداد.

واشارت الى أن ثورة فبراير سعت لتأمين انتقال سياسي سلمي، ونجحت بشهادة الداخل والخارج، وشاع مصطلح "النموذج اليمني" لحل موضوع الصراع على السلطة الذي بدأ يتفاقم في المنطقة.

واشارت كرمان الى أن خصوم ثورة فبراير في الداخل والخارج لم تعجبهم فكرة أن تكون اليمن دولة اتحادية ديمقراطية، ولم يرتاحوا لإنهاء سيناريو التوريث، لافتة إلى ما جرى في وقت لاحق للثورة من حرب شاملة للاستيلاء على المحافظات اليمنية ومصادرة العملية السياسية وإغلاق وسائل الإعلام وملاحقة الصحفيين.

وقالت كرمان إن الذين يحاولون إلصاق هذه الموبقات والكبائر بثورة فبراير لا يملكون الشجاعة للاعتراف بفداحة ما ارتكبوه من حماقة بإصرارهم على الذهاب وراء رجل تملكته شهوة الانتقام.

 

لقراءة الكلمة كاملة اضغط (هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا)