English

توكل كرمان: العقوبات بحق من يتعاطف مع قطر إجراء فاشي 

هاجمت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان إعلان دولة الإمارات عن عقوبة تصل إلى السجن 15 عاماً بحق من يتعاطف مع دولة قطر، واعتبرته إجراء فاشي.

وقالت توكل كرمان في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" "عقوبة التعاطف مع قطر ١٥ سنة سجن، هل سمعتم بفاشية أخرى كهذه تعاقب على التعاطف".

وأعلن النائب العام لدولة الإمارات المستشار حمد سيف الشامسي، أن إبداء التعاطف مع  دولة قطر، أو الاعتراض على موقف الدولة، سوف تعتبره الدولة جريمة، والعقوبات المقررة على هذه الجريمة هي السجن المؤقت، لمدة تتراوح بين 3 سنوات، وتصل إلى 15 عاماً، فضلاً فرض غرامة لا تقل عن 500 ألف درهم إماراتي، أي ما يعادل 135 ألف دولار.

وكانت السعودية والبحرين والإمارات بالإضافة إلى اليمن ومصر وليبيا أعلنت في وقت سابق قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بسبب "تدخلها في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب"، بحسب بيانات رسمية، وأعلنت شركتا الاتحاد للطيران الإماراتية وخطوط طيران الإمارات أنهما ستعلقان رحلاتهما الجوية من وإلى قطر، إلى حين إشعار آخر، كما ألغت شركة خطوط "فلاي دبي" للطيران رخيص الثمن رحلاتها، ومن المتوقع أن تحذو شركات طيران أخرى حذوها، مثل "طيران الخليج" التابعة للبحرين ومصر للطيران.

  •