English

توكل كرمان: الحكم الصادر بحق الصحفي الجبيحي انتهاك كبير يضاف لسجل ميليشيا الحوثي والمخلوع

اعتبرت الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان الحكم بالإعدام الذي اصدرته ميليشيا الحوثي والمخلوع علي صالح على الصحفي يحيى عبد الرقيب الجبيحي، انتهاك كبير جديد تضيفه الميليشيا الفاشية الى سجلها الحافل بانتهاكات لاحصر لها بحق اليمنيين.

وقالت توكل كرمان في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إن "انتهاكات مريعة كانت حرية صحافة والوسط الصحفي أهم وأول ضحاياها".

واشارت كرمان إلى أنه تم قتل واخفاء العشرات من الصحفيين، وتم اغلاق كافة وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة ووسائل الاعلام الالكتروني، كما تم قتل واخفاء حتى من يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت كرمان "ادين هذه الهمجية واحيي كفاح شعبنا من اجل الحرية وفي سبيل اسقاط هذا الفاشية".

ولفتت كرمان إلى أن ميليشيا الحوثي والمخلوع مجرد عصابة مارقة غزت مدننا واسقطت دولتنا بالقوة، شعبنا في صدد اسقاطهم الى الأبد.

وقالت كرمان "لا نعترف لهم بحكم ولا بأي اجراء يتخذوه".

وأصدرت ميليشيا الحوثي والمخلوع، اليوم، حكما بالاعدام بحق الصحفي الجبيحي بتهمة التخابر مع دول أجنبية، ما اعتبره مراقبون منطق أبله وسخيف ولا يتوفر فيه أدنى أساسيات الحكم المنطقي والقانوني.

وكانت مليشيات الحوثي اختطفت الصحفي الجبيحي، من منزله في العاصمة صنعاء بداية سبتمبر من العام الماضي، بعد أيام من اعتقال نجله حمزة الجبيحي.