English

المنصف المرزوقي: توكل كرمان تتعرض لحملة مسعورة من النظام السعودي

قال الرئيس التونسي الأسبق المنصف المرزوقي أن الناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان ماتزال تتعرض هذه الأيام لحملة مسعورة من بعض الاقلام المأجورة من النظام السعودي.

وعبر المرزوقي عن تضامنه مع توكل كرمان في منشور على صفحته الرسمية في "فيسبوك" حيث قال: كل التضامن مع توكل كرمان المرأة العربية التي شرفتنا بأول نوبل نسائي عربي، وكل المحبة والتضامن مع الشعب اليمني المناضل الشهم الشجاع.
وأضاف المرزوقي: الشيء من مأتاه لا يستغرب، لكن على ماذا يقدر من ليس لهم قيمة على من لهم قيم؟
وتابع قائلاً: رحم الله كل شهداء اليمن العزيز الذين قتلهم الجوع والأوبئة وحروب الوكالة الغاشمة حتى تناسهم العالم.
وأفاد المرزوقي بأن الشعب اليمني الذي لقّن منذ فجر التاريخ دروساً لا تنسى لكل من حاولوا التسلط عليه وقد تكسرت على عظامه الصلبة اسنان محمد بن سلمان ومحمد بن زا يد.
وزد المرزوقي في حديثه قائلاً: هذا الشعب شارك في ملحمة الربيع العربي ودفع هو الآخر غالياً ثمن الحرية والكرامة، ولا بد لليل أن ينجلي.
وكان الأكاديمي البريطاني مارك أوين جونز، كشف عن دعم السعودية لحملة إلكترونية تحت وسم "خلافة فيسبوك" على "تويتر"، للتحريض ضد الناشطة الحائزة على جائزة نوبل توكل كرمان، عقب اختيارها عضوا بمجلس "حكماء فيسبوك" للإشراف على محتوى الموقع.
وقال جونز، وهو متخصص في العلوم الإنسانية الرقمية، في سلسلة تغريدات، مدعومة بالتحليلات الرقمية والبيانات، إنّ الحملة "واحدة من أكثر الحملات الزائفة المنسقة التي شاهدتها، وما يلفت الإنتباه بها عدد الحسابات الوهمية التي تغرد من خلالها".
ووصف الحملة بأنها "سلوك صبياني يتم الترويج له بشكل مصطنع، ويعد مثالا واضحا لكيفية التلاعب بالمنصات".